P )pep)Protect the environment by playing

Mohammed Ihdoush

Country of deployment

Jordan

Category*

Culture

What problem does your business address?

رمي القمامة في جميع انحاء المدينة حتى يتم رميها من نوافذ السيارات والأشخاص الكبار من يرمون والأطفال لا يجد احد يقول لهم لا ترموا القاذورات والنفابات من علي بلاستيكية أو كرتونية او زجاجية في الشارع أو من النوافذ ... وكم من عائلات تسببوا في إدرام الحرائق بعد كل رحلة من خلال ترك المخلفات الزجاجية حليفهم . وكم من الأمهات لا تستطيع إقناع طفلها بأن يقوم برمي هذه المخلفات الزجاجية او الكرتونية او البلاستيكية او حتى بقايا الاطعمة من الخبز بالذات في المكان المخصص... علما ان يمكن الاستفادة منها اذا جمعت على عكس ان تلقى في شارع او حديقة أو على الأرصفة ومن النوافذ .

What solution do you bring to this issue?

الحل .... ان يتم تحفيز هذه الأسر من خلال مادة نظرية للمشروع . تخدم المجتمع وتساعد وتحفيز الأطفال والعائلات ... من جمع هذه المخلفات الزجاجية الكرتونية و البلاستيكية حتى الخبز الجاف ويتم من خلالها اللعب بدون دفع أي عملة نقدية أو ورقية .... وبالمقابل المكان المخصص لجمع هذه المخلفات يكون على شكل صندوق ومكتوب عليه مخلفات كرتونية مثلا ... ويضع الطفل او الاسرة المخلفات مثلا بلاستيكية او كرتونية او زجاجية او حتى حزب جاف في المكان المخصص وأخذ بدل من هذه المخلفات وأخذ كوبون للعب... وتصل هنا إلى لعب من خلال المحافظة على البيئة .... pep وهذا شعار الإنذار او الزامور بيب اختصار ل حافظ على البيئة من خلال اللعب . ونكون هنا خدمتنا المجتمع والبيئة ... وتم تحويل تحديات الشباب إلى فرصة ( عمل )

وصف المشروع . أولا إيجاد منصة إعلامية تقوم بنشر الفكرة ثانيا إيجاد أماكن ينشئ عليها محطات للعب من خلال استقبال عبارة عن عن طاولة كبيرة يوجد بداخلها براميل …. يتم إلقاء ما جمع مخلفات كرتونية او زجاجية او معدنية ا بلاستيكية واستبدالها في كوبون للعب من الأطفال من خلال فئات عمرية وكل ما كان الطفل اكبر يتم إعطائه كوبون قيمة واستبدالها بقصة او لعبة او فرشاة أسنان مثلا . الثالثة يتم جمع المخلفات التي يعاد تدويرها وبيعها لمصانع الاختصاص مثلا البلاستيكية إلى مصنع يعمل على تدوير البلاستيك والحديد كذلك الأمر ……..الخ رابعا يتم أخذ النقود ودفع مصاريف المشروع و رواتب الموظفين في هذا المشروع . خامسا يكون هذا المشروع اللعب بدون اي عملة نقدية …. مما يحفز الأطفال اذا اقدم اي شخص على رمي اي مخلفات يتذكر بأنه في نهاية الأسبوع او العطلة يستطيع أن يلعب من خلال هذه المخلفات من خلال جمعها واستبدالها كوبون اللعب . سادسا نكون قد حافظنا على نظافة بيئتنا . يجد أولياء الأمور صعوبة بعض الشيء في تعويد الأطفال على الاهتمام بالنظافة الشخصية، خاصة أن إهمال النظافة يتسبب أحياناً في العدوى، وانتقال الأمراض للأطفال. ولذلك ينصح الخبراء بإدماج النظافة الشخصية ضمن ألعاب الأطفال؛ مما يجعلها جزءاً من سلوكياتهم، ويثير اهتمام الصغار نحو معرفة المزيد عن صحة الجسم، ويعوده شيئاً فشيئاً الاهتمام بأمور النظافة؛ لتصبح عادة يومية وجزءاً من حياتهم. 1 – لعبة نقل الجراثيم: ويمكن من خلال هذه اللعبة استخدم بعض البودرة اللماعة الخاصة بالزينة، في هذه اللعبة ستقوم مع الطفل بحركات اللعبة التالية: اعطس، ثم اغمس يديك في طلاء الزينة (البودرة اللماعة)، التي تغطي اليدين كأنها الجراثيم التي تنتشر بسبب تغطية فمك بيديك أثناء العطس. قم بلمس بعض الأشياء في البيت، مثل كرسي، طاولة، شباك، الريموت كنترول، أو أية أشياء يمكن تنظيفها من البودرة بعد ذلك. اشرح للطفل كيف تنتشر الجراثيم بعد العطس، أو بعد تلوث اليدين، وأهمية غسلهما باستمرار. قوما معاً بغسل اليدين، وتنظيف أثر الجراثيم اللماعة. 2 – لعبة المطابقة: استخدم عدة أدوات نظافة في هذه اللعبة، أو بطاقات عليها صور أدوات النظافة، مثل فرشاة الأسنان، واللوفة، والصابون، ومقص الأظفار، وغسول الفم. وعلى الطفل أن يطابق كل أداة مع أجزاء الجسم التي تستخدم الأداة للعناية بها. 3 – الحزورة: يقوم اللاعب في هذه اللعبة بعمل حركات تشبه ما يقوم به عند تنظيف أجزاء من جسمه، مثلاً حركة تنظيف الأسنان، وحركة غسل الوجه، وتجفيف الوجه، وغسل وتمشيط الشعر، وغسل اليدين، وقص أظافر القدمين، وقص أظافر اليدين، والاستحمام. على اللاعب الآخر أن يخمّن ما هي الحركة؟

Voting is over.